recent
أخبار ساخنة

بيان تأسيس المنصة الإعلامية للقوة المشتركة

حركات الكفاح المسلح / مسار دارفور :

بيان تأسيس المنصة الإعلامية للقوة المشتركة لحركات الكفاح  المسلح ...

في البدء :
الرحمة والمغفرة لأرواح ضحايا الحرب الكارثية التي شهدتها البلاد منذ الخامس عشر من ابريل و الي يومنا هذا وعاجل الشفاء للجرحي والمصابيين وعودة حميدة سالمة للمفقودين  وبعد
 
إستلهاما للمرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد من حروب وصراعات تكاد ان تنسف بوحدة وتلاحم ووحدة الشعب السوداني  وعلي حافة ذلك الصراع العسكري الحالي تجد إقليم دارفور نفسها حبيسة بين رصيفاتها من أقاليم  وولايات السودان الأخرى الملتهبة تنتظر مسيرها من هذا المشهد 
لذلك كان لزاماً علينا كقوة حركات الكفاح المسلح الموقعة على إتفاق جوبا لسلام السودان من وضع تدابير إنسانية وخطة أمنية محكمة يمكن بدورها أن تحد من أثر الصراع وتغلق نوافذ تفاخم الأزمة في المستقبل القريب و البعيد.
ولنكن منصفين اليوم مسئوليتنا تجاه شعبنا الأبي نضع أمامكم هذه المنصة الإعلامية للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح / مسار دارفور لتقوم بالمهام الآتي :-
- تعمل المنصة على
تغطية وتوثيق أنشطة القوة المشتركة المتعلقة بحماية وتامين القوافل التجارية والسفرية القادمة إلي إقليم دارفور من العاصمة القومية وكل أقاليم  وولايات السودان.
- الانفتاح والعمل المشترك مع المنصات الأخرى والإعلاميين و الصحفيين لبث روح الطمأنينة وسط المواطنيين .
- المراقبة والمتابعة الدائمة عبر لجان الأحياء بصورة مباشرة وعبر وسائل التواصل المتاحة لمعرفة الأوضاع الأمنية و الإنسانية.
- إجراء مقابلات وإستطلاعات رأي عام بالأحياء السكنية ومعسكرات النازحين و الأسواق والمراكز الصحية بغرض تحديد الأوضاع الأمنية والمعيشية والصحية والبحث مع جهات الاختصاص سبل معالجتها .
وفي ذات الاتجاه قامت  المنصة بالمشاركة في إستقبال حاكم إقليم دارفور لاسيما مشاركتها في مامورية القوة المشتركة المعنية بحماية وتأمين القوافل التجارية المكدسة بمحلية ام كدادة حتى وصولها مدينة الفاشر .
- قامت المنصة بمتابعة دور القوة المشتركة للكفاح المسلح التي تعمل على حماية مقرات و دور المنظمات الدولية والمحلية.

وعليه :
نحن في أطراف العملية السلمية لقد وقفنا موقف الحياد وقمنا بادوار مهمة للحيلولة دون نشوب هذه الحرب و ظللنا ننادي طرفي الصراع بضرورة وقف القتال والدخول في حوار بناء حفاظاً على أرواح السودانيين وممتلكاتهم والبنية التحتية للبلاد والعمل على سلامة المدنيين وإجلاء الجرحي وفتح الممرات الإنسانية لإنسياب الخدمات للمدنيين .

ختاماً:
رسالتنا للذين يستغلون ظروف هذه الحرب و ينهبون ويعملون على ترويع المواطنيين العزل نقول لهم إحذروا وتعقلوا و كفوا عن هذه الممارسات الدنيئة .

نسأل الله ان تعم نعمة الأمن والسلام .
دمتم ودامت نضالات حركات الكفاح المسلح 

رائد/ أحمد حسين مصطفى
رئيس اللجنة الإعلامية للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح /مسار دارفور 

الفاشر ١٢/ ٥/ ٢٠٢٣ م
google-playkhamsatmostaqltradent