recent
أخبار ساخنة

في اطار الجهود المستمرة لمخاطبة وحل ازمة الحرب

في اطار الجهود المستمرة لمخاطبة وحل ازمة الحرب المندلعة في السودان، التقيت بفخامة الرئيس سلفاكير ميار ديت، رئيس جمهورية جنوب السودان بعد ظهر اليوم. 


ن(caps)اقشت معه بالاجتماع تطورات الوضع الراهن، ومجريات الحرب والتعبئة المستمرة لها، وتأثيراتها على المدنيين في السودان والنازحين والمشردين داخليا واللاجئين الي دول الجوار، بالاضافة الي الدمار الذي اصاب البنية التحتية والمنشات الحيوية في السودان، كما وتناولنا بالاجتماع تأثيرات هذا النزاع المحتدم على دول الجوار وتهديده للسلام والاستقرار بالمنطقة. 

تقدمت بشكري وتقديري لفخامة الرئيس سلفا كير نيابةً عن شعب وحكومة السودان، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي وجده السودانيون من شعب وحكومة دولة جنوب السودان، وعلى التسهيل والتجاوز لكافة الاجراءات البيروقراطية لاستقبال الهاربين من جحيم الحرب وتسهيل اقامتهم، مؤكداً على ان هذا الكرم المتوقع يعكس عمق العلاقة والأُخوّة بين الشعبين.

ناقشنا خلال هذا الاجتماع جهود ومبادرات إحلال السلام وانهاء الحرب في السودان، كما وتناولنا الخطوات العملية اللازمة للتنسيق بين كافة الجهود والمبادرات، ومنع الانزلاق لحالة تعدد المنابر والوساطات التي قد تطيل من امد الحرب. 
 
اطلعت فخامة الرئيس سلفا كير على اولويات عملي في المرحلة القادمة وعلى رأسها العمل مع الاصدقاء في الإقليم وحول العالم على التوصل الى وقف اطلاق نار دائم ومن ثم إيقاف الحرب بشكل جذري، وكذلك تسهيل وصول المساعدات الانسانية والعمل على تذليل كافة العقبات التي تقف في طريقها سعياً وراء استعادة الحياة بشكل طبيعي قدر الامكان للمواطنين السودانيين. 

اتفقنا بنهاية الاجتماع على استمرار التواصل والتنسيق بيننا للدفع بعملية فاعلة لانهاء الحرب في السودان باعجل ما يمكن.
google-playkhamsatmostaqltradent