recent
أخبار ساخنة

بادي يؤكد إنحياز حكومة الإقليم للقوات المسلحة فى معركة الكرامة

الدمازين ٢٠٢٣/٥/١٧م 
 أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم إنحياز حكومة الإقليم وكامل إلتفافها حول راية القوات المسلحة في معركة العزة والكرامة.

جاء ذلك لدى مخاطبته الكرنفال الذي نظمته قيادة الفرقة الرابعة مشاة عصر اليوم بمركز تدريب الشهيد الهادي بجنوب الدمازين على شرف تخريج اكثر من (٦٠٠) مجند من مستجدي الدفعة (١٠٦). ذلك بمشاركة المك الفاتح يوسف المك حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم وعدد من أعضاء حكومة الإقليم واللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم عبدالله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية ،اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة وعدد من أعضاء لجنة الأمن وقادة الأجهزة النظامية بالإقليم.

وقال الحاكم إنه لا صوت يعلو فوق صوت الوطن من خلال الوقوف خلف القوات المسلحة، ودعا مواطني الإقليم للإستعداد لتأمين تراب الوطن وحماية القرار الوطني وصون القيم الديمقراطية وفقاً للموروثات الحضارية بالبلاد، معلنا عن دعمه المادي لبرامج التدريب للدفعة المتخرجة.

من جانبه استعرض قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية النضالات التاريخية للقوات المسلحة داخل البلاد وخارجها، وقال إن البلاد تمر بمرحلة المخاض نحو الميلاد الجديد لسودان العزة والكرامة، وأضاف أن الدفعة الجديدة تمثل دعماً حقيقياً للقوات المسلحة وهي تحقق الانتصارات على المتمردين بمسارح العمليات العسكرية بعاصمة البلاد والمسارح الأخرى.

واشاد قائد الفرقة الرابعة مشاة بالجهات التي ساهمت في إنجاح برنامج التدريب للدفعة المتخرجة في مقدمتها حكومة الإقليم وقيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية، كما أشاد بأسر المجندين وصادق إسهامهم في تشجيع أبنائهم لنيل شرف الجندية بالقوات المسلحة .

وتحدث في الكرنفال العقيد الركن محمد الحسن عوض الكريم قائد شعبة التدريب.
google-playkhamsatmostaqltradent